الرئيسية / الرياضة العمانية / الاجتماع الأول للجنة المنتخبات والمدربين باتحاد السباحة

الاجتماع الأول للجنة المنتخبات والمدربين باتحاد السباحة

عقدت لجنة المنتخبات والمدربين بالاتحاد العماني للسباحة اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة حيث تناول الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تناقش برنامج عمل اللجنة خلال العام الجاري وعلى مدى الأربعة أعوام القادمة بعد انتخاب التشكيل الجديد لمجلس إدارة الاتحاد.

بداية الاجتماع كانت بكلمة ترحيبية من رئيس اللجنة أشار فيها إلى الجهود التي تمت خلال فترة الأربع سنوات الماضية والدور الذي تلعبه اللجنة في استقرار عمل المنتخبات وتطوير أدائها ورفع المستويات الفنية لسباحيها وتحقيقهم للأرقام وفوزهم بأكبر عدد من الميداليات الرسمية التي يحققها اتحاد رياضي عماني على مستويات الفردي والفرق وهو الأمر الذي كان له أكبر الأثر في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات الفردية والجماعية باسم السلطنة وتحديدا على المستوى الخليجي حيث يتربع سباحونا على عرش منافسات السباحة في المياه المفتوحة خلال السنوات القليلة الماضية.

وناقشت اللجنة في اجتماعها عددا من الأفكار والمقترحات الرامية إلى تطوير منتخباتنا الوطنية واستمرارية النمو في المستوى الفني والحفاظ على الانجازات والأرقام التي تحققت جنبا إلى جنب مع مواجهة التحديات الراهنة والمتمثلة في عوامل أساسية تتعلق بالمنشآت والتجهيزات من جهة وبالتكيف مع الموارد والموازنات المالية المتاحة من جهة ثانية.

كما تم خلال الاجتماع استعراض البرنامج العام للمنتخبات الوطنية للسباحة للربع الأول من العام الجاري مع الوقوف على واقع وسير التدريبات الحالية للمنتخبات الوطنية.

وتطرق الاجتماع إلى الوضع الحالي برنامج عمل مراكز تدريب الناشئين والتحديات التي تواجهها ووضع الحلول الجذرية المناسبة لها.

واختتم اجتماع الجنة المنتخبات والمدربين باستعراض الرسائل الواردة للاتحاد ومناقشة ما استجد من موضوعات وأعمال.

جذير بالذكر أن تشكيل لجنة المنتخبات والمدربين يترأسه طه بن سليمان الكشري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة ويضم في عضويته كلا من طارق بن سالم الهاشمي وناصر بن محمد العوفي وأحمد بن محمد الحكيم وسالم بن خميس العلوي وأحمد بن سليمان الحسيني وسالم بن خلفان البلوشي وحسين بن علي البلوشي ومشعل القصار عضوا ومقررا.

 

 

واستعدادا للبطولة الخليجية..

منتخبنا الوطني للسباحة يشارك في البطولة الدولية بإيران

من جهة ثانية غادرت اليوم متوجهة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعثة منتخبنا الوطني للسباحة وذلك للمشاركة في البطولة الدولية بأصفهان والتي تقام خلال الفترة من 9 إلى 12 فبراير الجاري حيث تأتي هذه المشاركة في إطار استعدادات المنتخب للاستحقاقات القادمة والتي من بينها بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية للألعاب المائية والتي ستقام خلال شهر مارس المقبل.

بعثة المنتخب المشاركة في البطولة الدولية بأصفهان تضم كلا من السباحين سلطان بن سيف الكندي وشهاب بن علاء الدين رزق في فئة الشباب 15 إلى 17 سنة وعمر بن يوسف البلوشي وخلفان بن خميس الوهيبي وعمار بن ياسر الوهيبي ومهند بن يونس أولاد ثاني وبشار بن يوسف الكليبي في فئة الناشئين 13 إلى 14 سنة وآدم بن سالم الرئيسي في فئة الأشبال 11 إلى 12 سنة بالإضافة إلى كمال خمري مدربا وأحمد السعيدي إداريا. 

شاهد أيضاً

فتح باب التسجيل للبطولة المفتوحة لثلاثيات كرة السلة بصحار

      يسر الاتحاد العماني لكرة السلة وبالتعاون مع نادي صحار الرياضي والمتمثل في ...