الرئيسية / نادينا / صحار ضمن دائرة الأمان ويهزم السويق بهدفين في دوري المحترفين

صحار ضمن دائرة الأمان ويهزم السويق بهدفين في دوري المحترفين

صحار – عبدالله المانعي –
أمن صحار نفسه من الدخول في معمعة وحسابات لعب الملحق وتمكن من الإطاحة بجاره السويق بهدفين نظيفين في لقائهما الذي جرى مساء أمس ضمن مرحلة الإياب عبر الجولة 24 من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم لهذا الموسم، بذلك يصل صحار إلى النقطة 34 ويبقى متساويا مع السويق الذي له الرصيد ذاته قبل خسارة هذه المباراة والذي هو الآخر ضمن البعد عن الملحق. شوط أول انتهى بالتعادل السلبي وفي الدقيقة 60 وقع حاتم الروشدي على تسجيل هدف صحار من ضربة جزاء وأحرز يعقوب عبدالكريم الهدف الثاني في الدقيقة 82 من تسديدة رائعة. السويق بدا أول تسديدة خطرة في الدقيقة 7 تصدت لها عارضة داود الكحالي حارس صحار وحالة تبادل للهجمات بين الفريقين لاحت ومع مرور الوقت بدأت السرعة تظهر، ثم محاولة كانت من سالم المقبالي لاعب صحار من الجهة اليمنى في الدقيقة 10 لكن صافرة الحكم كانت الأقرب لوجود خطأ. 10 دقائق انقضت ومازالت الفرص الخطرة غائبة عن المرميين وفي توغل قوي من العمق انطلق تشي تشي في الدقيقة 15 بكرة سريعة لكن الكرة ارتدت من حارس صحار وهي كانت مصدر تهديد حقيقي. ثم أفضلية البناء للفرص والتمرير والوصول كانت الغلبة فيها للسويق وبدأ خط الهجوم في التنويع ومن جديدة كانت رأسية تشي حاضرة بالمرصاد التي وجهها وهو بشكل مقابل باتجاه مرمى صحار في الدقيقة 25 أبعدها داود الكحالي عن مرماه.
محاولات صحار ظلت حائرة بين سالم المقبالي وإشهاد عبيد وكوني لكن تعذر الإفلات من الرقابة اللصيقة التي فرضها خط دفاع السويق. وفي الدقيقة 32 حاول سالم المقبالي التوغل لكنه اشترك بالكرة مع حارس السويق مهند الزعابي وبالتالي احتسب الحكم الخطأ ضده. استمرارية الأداء في آخر ربع ساعة من هذا الشوط استمرت بالوتيرة ذاتها بوجود حركة نشاط فعلية في أداء صحار أوجدت مجارة لتحرك السويق عبر الجهة اليسرى الذي يشكل منها وفي الدقيقة 35 مرر إشهاد عبيد كرة عرضية لكنه سقط دون ان يكملها في إحرام حارس السويق مهند الزعابي. وفي الدقيقة 40 كانت محاولة لبدر الجابري لكن هجمته تكسرت قبل الاستفادة منها وسعى ياسين الشيادي في الدقيقة 41 لتمرير كرة عرضية لقلب هجوم فريقه السويق لكن خط دفاع صحار قطعها. واحتسب حكمن اللقاء خطأ للسويق من خارج خط ال18 سدد الكرة أحمد الخميسي لكن حارس صحار أنقذها ببراعة في الدقيقة 44 وهي فرصة كانت كفيلة بمعانقة الشباك لو خدمته الظروف فيها ورغم ما لاح من فرص في هذا الشوط إلا أن التعادل السلبي كان سيد الموقف.
الإثارة كانت حاضرة في الشوط الثاني وفي مطلع الدقيقة 48 أتت المحاولة للتهديف من أيوب الشيزاوي لاعب صحار لكن تسديدته آلت في أحضان حارس السويق، ومن ضربة حرة مباشرة من خارج خط الـ18 كاد حاتم الروشدي أن يهز شباك السويق عبر كرة زاحفة تصدى لها الحارس في الدقيقة 52. اللعب بعد الدقيقة 55 أتى مفتوحا على مصراعيه وأتت مشاكسة صحار بثمارها في حصول الفريق على ضربة جزاء عانقت شباك مهند الزعابي حارس السويق، ووجد السويق نفسه مضطرا للنزول بقوة للبحث عن هدف التخليص لكن صحار أتته الفرصة للتهديف عن يعقوب عبدالكريم الذي نفذ من آخر مدافع بالسويق وسدد الكرة في ظل تقدم الحارس لكن الكرة مرت أعلى العارضة الى الخارج في الدقيقة 71 أداء السويق رغم نزول العبد النوفلي والجلبوبي كان مختل التوازن لم تكن له سوى مناوشات عن بعد والخطورة كانت لصحار عبر أكثر من فرصة لو استغلت لكان الفوز بأكثر مما آلت إليه نتيجة المباراة.

 

شاهد أيضاً

 صحار يكسب صحم في افتتاح دوري الرديف لكرة القدم

  أفتتح رديف صحار دوري كرة القدم تحت سن الـ21  أولى مبارياته والتي جمعته مع ...