الرئيسية / أخبار صحار / معرض مشروع #فك_كربة في نسخته الرابعة بصحار

معرض مشروع #فك_كربة في نسخته الرابعة بصحار

افتتح مساء أمس الخميس بسفير مول صحار، معرض مشروع #فك_كربة في نسخته الرابعة بتنظيم من جمعية المحامين حيث أقيم حفل افتتاح المعرض تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس مجلس الشورى

▫فكرة المشروع

قلب كريم ساقه الرحمن ليشهد دعوى في محكمة. معسر ضاقت به السبل فألقته خلف القضبان وأرغمته على ترك فلذات كبده وأحبته. تكاتفت الأيادي وتشابكت الهمم والتقت العقول المستنيرة الواعية بالإرادة والعزيمة القوية لفك كربة هذا المعسر.
ارتأت جمعية المحامين أن من واجبها تبني هذه الفكرة لتعم الفائدة على شريحة أكبر من المعسرين القابعين في غياهب السجون، إيماناً منها بأن خدمة الوطن والمجتمع واجب عليها.

▫الهدف من المشروع

مشروع خيري يهدف إلى جمع التبرعات المالية بهدف فك أسر المعسرين القابعين في السجون نتيجة مطالبات مالية مترتبة عليهم جراء قضايا (مدنية – تجارية – شرعية – عمالية).

▫المنجزات

– في عام ٢٠١٢ انطلقت النسخة الأولى من المشروع مستهدفاً خمس محاكم في السلطنة ، حيث عمل في المشروع ١٠ محامين متطوعين ساهموا بالإفراج عن ٤٤ محبوس .

– في عام ٢٠١٤ انطلقت النسخة الثانية من المشروع وجاءت بشكل أوسع من سابقتها،وغطت معظم محاكم السلطنة صاحبها معرض قانوني بهدف توعية المجتمع. عمل في النسخة الثانية أكثر من ٦٠ محامٍ متطوع ساهموا في الإفراج عن ٣٠٤ معسر.

– في عام ٢٠١٥ نفذت النسخة الثالثة من المشروع والتي حملت في طياتها أربعة معارض توعوية في كل من (مسقط – صحار – صلالة). وغطت كافة محاكم السلطنة، فبجهود أكثر من ١٠٠ محام متطوع إستطاع المشروع المساهمة في الإفراج عن ٤٣٢ محبوساً.

– توج المشروع بنسخته الثالثة بالمركز الثاني في مسابقة السلطان قابوس للعمل التطوعي.

الرؤية:
– تتطلع جمعية المحامين إلى تحويل مشروع فك كربة إلى مشروع مستدام يعمل على مدار العام من خلال طاقم إداري خاص به وأن تكون للمشروع مصادر دخل ثابته ترفده بالمال اللازم لفك أسر المعسرين، والبحث عن آليه لإيجاد مصدر دخل يكفل عيشة كريمة للمحبوسين المُفرج عنهم.

شاهد أيضاً

صحار يفوز على السلام في الجولة الثالثة من دوري عمانتل

حقق الفريق الاول لكرة القدم مساء امس اول فوز له في دوري عمانتل عندما كسب ...