جماهير صحار

حيث للجمهور معنى

أخبار صحار

الخطوط الجوية القطرية تدشّن رحلاتها إلى صُحار، ثالث محطاتها في سلطنة عُمان

الدوحة – قطر

موقع الخطوط القطرية

تصوير: الخليل البلوشي

 

ستقبل مطار صُحار اليوم أول رحلة مباشرة للخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى صُحار، ثالث وجهات الناقلة القطرية الحائزة على عدة جوائز في سلطنة عُمان وأحدث وجهات الناقلة في الشرق الأوسط.
وكان على متن الرحلة الإفتتاحية إلى صُحار السيد إيهاب أمين، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية، حيث استقبله في مطار صُحار سعادة السيد علي بن فهد الهاجري، سفير دولة قطر لدى عُمان؛ وعدد من مسؤولي الشركة العمانية لإدارة المطارات يترأسهم كل من ديفيد ويلسن، رئيس العمليات، والشيخ سامر بن أحمد النبهاني، مدير عام العمليات التجارية، وعلي بن زايد البلوشي، مديرعام العمليات، والدكتور مؤمن بن محمد البوسعيدي، مدير عام تقنية المعلومات والإتصالات، ومسؤولين من الجهات الحكومية في محافظة شمال الباطنة.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يُسعدنا إضافة صحار إلى شبكة وجهاتنا العالمية. لقد أطلقنا رحلاتنا إلى عُمان قبل حوالي 17 عاماً، ومنذ ذلك الحين قمنا بزيادة عدد الرحلات إليها سنوياً بهدف تلبية الإقبال المتزايد على السفر إلى سلطنة عُمان الشهيرة بثقافتها وتقاليدها وحسن ضيافتها. وسوف يحظى المسافرون من صُحار بالفرصة لتجربة رحلاتنا الحائزة على عدة جوائز إلى العديد من الوجهات ومقاصد العطلات في الصيف”.
وتشتهر صُحار بشواطئها الجميلة ومعالمها المميزة التي تعكس الثقافة العُمانية. وتعتبر صُحار أكبر مدن محافظة شمال الباطنة في سلطنة عُمان والمرفأ التجاري الرئيسي للشحن في السلطنة، بينما تزخر شواطئها بالعديد من المقومات السياحية والأنشطة المختلفة، بالأخص الرياضات المائية مثل الغوص وركوب الأمواج وغيرها. وبإمكان السياح الذهاب إلى سوق المدينة، الذي يحتوي على العديد من الحرف اليدوية العُمانية والسلع الجلدية والخزفيات والعطور والأعشاب والعسل.
وقال سعادة الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيدي للشركة العمانية لادارة المطارات: “يسعدنا من مطار صحار أن نرحب بالزملاء في الخطوط الجوية القطرية شريكاً استراتيجياً جديدا في هذه المدينة العريقة، التي وبلا شك تلعب دوراً محورياً على خارطة العصب اللوجستي في سلطنة عمان من حيث المشاريع الضخمة التي تنفذها الحكومة العمانية في هذا الجانب الثري اقتصادياً واجتماعياً من السلطنة”.
واضاف سعادة الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني: “إن اضافة هذا الخط الدولي المباشر وعبر الخطوط الجوية القطرية ذات السمعة العالمية انما هو إضافة نوعية ضخمة لخط سير العمليات في مطار صحار والذي نعمل بدورنا على ضمان سلاسة وسهولة السفر من خلاله”.
وسوف تشغّل الناقلة الوطنية لدولة قطر ثلاث رحلات أسبوعياً بين الدوحة وصُحار ليرتفع عدد الرحلات من الدوحة إلى عُمان إلى 59 رحلة أسبوعياً. وأطلقت الخطوط الجوية القطرية خدماتها إلى العاصمة العُمانية مسقط عام 2000، وأضافت في عام 2013 مدينة صلالة إلى شبكة وجهاتها المتنامية. وتسيّر القطرية حالياً خمس رحلات يومياً إلى مسقط وثلاث رحلات يومياً إلى صلالة.
وتسيّر الناقلة القطرية طائرة من طراز إيرباص 320A إلى المحطة الجديدة في عُمان، حيث تضم هذه الطائرة 12 مقعد في درجة رجال الأعمال و132 مقعد في الدرجة السياحية .
وسوف تقوم الخطوط الجوية القطرية، الفائزة بجائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017، بإضافة العديد من الوجهات خلال عامي 2017 و2018، بما في ذلك كانبيرا في أستراليا وشيانغ ماي في تايلاند وريو دي جانيرو في البرازيل وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية وسانتياغو في تشيلي.
وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران، الذي أقيم ضمن فعاليات معرض باريس الجوي. وبالإضافة إلى هذه الجائزة التي حازت عليها بفضل تصويت المسافرين من شتى أنحاء العالم، حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
جدول الرحلات
الدوحة – صُحار
الثلاثاء، الخميس، السبت
الدوحة إلى صُحار QR 1132  المغادرة: 13:35  الوصول: 16:10
صُحار إلى الدوحة QR 1133 المغادرة: 17:10 الوصول: 18:00