الرئيسية / أخبار صحار / صحار تحتفل بيوم المرأة العمانية

صحار تحتفل بيوم المرأة العمانية

بمبادرة من سعادة الدكتور محمد الزدجالي … صحار تحتفل بيوم المرأة العمانية
تحت رعاية المكرمة مريم بنت عيسى بن محمد الزدجالية  عضو مجلس الدولة ، مؤسس ورئيسة مجلس إدارة جمعية دار العطاء ، احتفلت ولاية صحار بيوم المرأة ضمن احتفالات السلطنة بيوم المرأة العمانية الذي يصادف ١٧ أكتوبر من كل عام وذلك في احتفالية استضافتها قاعة مجان صباح اليوم السبت. وجاءت الاحتفالية بمبادرة من سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار للعام الثالث على التوالي .
حضر الفعالية عدد من النساء المجيدات في شتى المجالات بالولاية بالإضافة الى جمع من المدعوات والحضور . حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها مباشرة كلمة صاحب المبادرة سعادة الدكتور محمد بن ابراهيم الزدجالي والذي قال فيها من حسن الطالع أن ندوة المرأة العمانية، والتي جاءت بتوجيهات سامية من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه، عقدت هنا في صحار، وكان لهذه الندوة أثرٌ كبيرٌ في منح الفرصة للمرأة العمانية التي أثبتت جدارتها وإجادتها في مجالات عديدة . وذكر الزدجالي في كلمته أن المرأة العمانية لا نقتصر دورها على ارتقائها للوظائف الإدارية في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص فحسب؛ فالمرأة العمانية تقوم بأجل من هذه الأعمال فمشاركتها في بناء الوطن جلي واضح يتمثل في إنشاء أسرة متماسكة تحرص على بث الخُلق والعادات العمانية الأصيلة.
بعد ذلك ألقت الشاعرة حميدة بنت محمد العجمي قصيدة شعرية جسدت من خلالها مكانة ودور المرأة العمانية في المجتمع وبناء الوطن والتنمية.
أعقب ذلك جلسة حوارية مع المكرمة مريم الزدجالية  تم من خلالها الوقوف على تجربتها الناجحة كمرأة عمانية شقت طريقها بنجاح في رحلة بناء الذات والوطن وكذلك تجربتها في تأسيس جمعية دار العطاء كما تم فتح باب النقاش للحضور للمداخلات المختلفة مع الضيفة الكريمة.
أختتم بعد ذلك الحفل الذي أقيم بعنوان ” نساء خدمن المجتمع ” بتكريم 20 امرأة من ولاية صحار في شتى المجالات تعزيزا ومباركة لأدوارهن في سنين طويلة من العطاء والجهد في خدمة المجتمع والنهوض باسم عمان الغالية حيث شمل التكريم نساء قدمن خدمات جليلة وكبيرة في الأعمال الخيرية والاجتماعية والتعليمية ورعاية الأطفال والمعاقين والمسنين والمكفوفين. وفي ختام الاحتفالية ثمن الحضور هذه المبادرة التي جاءت تكريماً وتحفيزاً للمرأة وإنجازاتها في بناء الأسرة والوطن.

شاهد أيضاً

مدرسة أنوار المجد الخاصة بصحار تحتفل بالعيد الوطني 47

احتفلت مدرسة أنوار المجد الخاصة بمنطقةحارة الشيخ بصحار بالعيد الوطني ال47 المجيد ، حيث شهد ...