الرئيسية / أخبار صحار / انطلاق ملتقى اقرأ الثاني

انطلاق ملتقى اقرأ الثاني

متابعة: من المصدر
تصوير: عثمان البادي, سالم الجابري
انطلاق ملتقى اقرأ الثاني
انطلاقا من أهمية نشر الوعي المعرفي حول القراءة وتعزيز حب المطالعة لدى النشئ، وتبادل الخبرات والمعارف بين أفراد المجتمع، انطلق يوم الجمعة الماضي 23 مارس، ملتقى اقرأ الذي ينفذ للمرة الثانية بولاية صحار بموقع حديقة اليوبيل الفضي.
تضافرت خلال الملتقى جهود 24 فريق تطوعي ومؤسسة حكومية وخاصة لرسم لوحة مبهجه لتظاهرة ثقافية وترفيهية لكل أفراد الأسرة احتضنتها ولاية صحار، ترجمت من خلالها أسمى قيم العمل التطوعي بين جميع أفراد المجتمع. حيث شهد الملتقى حضور كبير من مختلف الأعمار، وتفاعل الصغار والكبار مع الأنشطة المصاحبة للملتقى مثل ركن القارئ الصغير وركن الرسم والتلوين بإدارة مؤسسة بيت فن صحار وتوزيع ما يقارب 500 كتاب ضمن ركن الكتب المستعملة، وعدد من الأنشطة القرائية المنفذه للأطفال من قبل الفرق التطوعية.
كما استضاف ملتقى اقرأ الثاني الشاعرة مريم الروشدية وعرض تجربتها في مجال الشعر وإصدارها الأول بعنوان “وتهت في مخيلتي”. إضافة إلى مشاركة مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال التابعة لجريدة الرؤية، وفريق بستان القراءة التطوعي، ومكتبات قـرّاء عمان وملتقى القرّاء و ٤/٢٣ الذين رفدوا زوار الملتقى بعدد من الكتب في مختلف المجالات العلمية والأدبية.
إضافة إلى مساهمة مدرسة الشيخ عبدالله بن بشير الحضرمي بتوفير احتياجات أركان الملتقى، ومشاركة مدرسة روضة الفلج الخاصة بعروض خلال الأمسية المصاحبة. وتم خلال الملتقى تدشين ملتقى روابط الثالث في أذرييجان من قبل مؤسسة روابط لخدمات التدريب، وعرضت مؤسسة الكفاءة الحديثة أبرز خدماتها للزوار.
ولتحقيق أهداف الملتقى في جعله تظاهرة ثقافية لكل الأسرة كان لـمركز الإرشاد والاستشارات الأسرية بدائرة التنمية الأسرية
بوزارة التنمية الا حضور فاعل في تثقيف الزوار حول القضايا الأسرية، كما شاركت الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بعرض أنشطة الجمعية وبرامجها التعليمية لكبار السن، وفريق رمزا للصم شاركت بأنشطة تعريفية للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، كما كان للجمعية العمانية لطب القلب ومؤسسة دليلك للسفر والسياحة حضور في الملتقى.
كما نقدم شكرنا للمديرية العامة للتراث والثقافة وبلدية صحار ومؤسسة درايش والقرية الرقمية وفريق نظف عمان وموقع جماهير صحار وكافة الجهات المشاركة على مساهمتهم الفاعلة في إنجاح ملتقى اقرأ الثاني

 

 

 

شاهد أيضاً

مجلس شعراء صحار يحيي أمسية «قابوس…عيدُ صُحار»

أقام مجلس شعراء صحار أمسية شعرية بمناسبة التشريف السامي لولاية صحار تحت رعاية معالي الدكتور ...