جماهير صحار

حيث للجمهور معنى

أخبار صحار

تطبيقية صور تستضيف صحار في ملتقى اختيار المستقبل لطلاب مدارس التربية والتعليم لجنوب الشرقية

 
فـي مبادره من كلية العلوم التطبيقية بصحار تتماشى مع الخطة الاستراتيجية لكليات العلوم التطبيقية، استضافت قاعة الشرقية بكلية العلوم التطبيقية بصور ملتقى اختيار المستقبل الذي تنظمه كلية العلوم التطبيقية بصحار لطلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر لمدارس محافظة جنوب الشرقية. ضمن حملة تقوم بها كلية العلوم التطبيقية بصحار في مختلف محافظات السلطنة.

بـدأ الملتقى بكلمة للدكتور/ على بن حسن اللواتي عميد كلية العلوم التطبيقية بصحار الذي رحب بداية بالحضور، مؤكدا أهمية تحديد الرؤية والهدف نحو المستقبل قبل تحديد التخصص. وشدد الدكتور/ على اللواتيا على ضرورة توافق ميول الطالب مع تخصصه الدراسي، مؤكدا في ذات الوقت على تسارع احتياجات سوق العمل من التخصصات، وما يمكن أن يراه الطالب اليوم فرصة، قد لا تكون نفسها موجودة بالمستقبل، حيث تتغير وضعية سوق العمل حسب متجدات وحاجة السوق.

كمـا أكد الدكتور عميد كلية العلوم التطبيقية بصحار على أهمية الابتكار والتفكير المبدع الذي يوهل الشخص على تحقيق أحلامه، وقد تم عرض العديد من التجارب الناجحة لاشخاص من داخل وخارج السلطنة، حققوا أحلامهم وآمالهم عبر فكرة الابتكار والمثابرة. كما تم التاكيد على الفرص الوظيفية الممتازة التي يتيحها قطاع ريادة الاعمال للشباب.

بعـد ذلك قدمت الدكتورة/ بشرى بنت مبارك الحسنية مساعدة العميد للشؤون الاكاديمية والبحث العلمي بكلية العلوم التطبيقية بصحار عرضا عن التخصصات والاختيارات الممكنة للطلاب بكليات العلوم التطبيقية، وخلال العرض قدمت الدكتورة بشرا عددا من نماذج الخريجين والطلاب الذين استطاعو ان يحصدوا عددا من الجوائز الدولية والعلمية في مختلف المحافل العالمية، وهو ما يؤكد مكانة طلاب كليات العلوم التطبيقية.

كمـا قدم الفاضل/ خالد المقبالي مساعد رئيس مركز القبول والتسجيل بكلية العلوم التطبيقية بصحار شرحا عن آلية القبول بالتخصصات بكليات العلوم التطبيقية، وكيفية إحتساب المعدل التنافسي في القبول.

وعلـى هامش الملتقى قدم فيلم وثائقى عن كليات العلوم التطبيقية، وفيلم آخلا عن تجارب التبادل الطلابي، ورحلة طلاب الكليات التطبيقية إلى الهند.

وفـي ختـام الملتقى، عقدت جلسة حوارية مفتوحة تم خلالها الاجابة على كافة استفسارات الطلاب.