جماهير صحار

حيث للجمهور معنى

الرياضة العمانية

منافسات مثيرة في اليوم الاول من البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية


فوز تعليميات مسقط وظفار وشمال الباطنة في الكرة الطائرةالشاطئية

وفوز فريقا الداخلية وشمال الباطنة في كرة اليد الشاطئية

5 مباريات في اليوم الثاني من البطولة

تصوير ابراهيم القاسمي

شهدت البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية إثارة كبيرة في يومها الأولمن انطلاقتها والتي تضمن إقامة (5) مباريات. 

 

ففي الكرة الطائرة الشاطئية أقيمت (3) مباريات قوية ومثيرة، فاز فياللقاء الأول فريق تعليمية محافظة مسقط على تعليمية محافظة شمالالشرقية بشوطين نظيفين، وفي اللقاء الثاني خسر فريق تعليميةمحافظة الداخلية من تعليمية محافظة ظفار بشوطين نظيفين، وبنفسالنتيجة فاز فريق تعليمية محافظة شمال الباطنة على تعليمية محافظةالوسطى.

 

و أقيمت في اليوم الأول كذلك مباراتين في كرة اليد الشاطئية،استطاع فريق تعليمية محافظة الداخلية من الفوز على تعليميةمحافظة الوسطى بشوطين نظيفين، وبنفس النتيجة فاز فريق تعليميةمحافظة شمال الباطنة على فريق تعليمية محافظة ظفار.

وسبق إقامة البطولة سحب قرعة توزيع المنتخبات المشاركة علىالمجموعات والتي رعاها سلطان بن سعيد بن خميس الجنيبي رئيسفريق المبادرات في مجموعه أوكيو، بحضور يوسف بيت سليم مديرالبطولة وخالد بن علي الريامي رئيس لجنة الاتصال المؤسسيبالاتحاد العماني للرياضة المدرسية وعدد من المدربين ومشرفي الفرقالمشاركة في البطولة. 

 

وجاءت القرعة في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية عن وقوع فرقمحافظات: مسقط وشمال الباطنة وظفار والداخلية في المجموعةالأولى، وتكونت المجموعة الثانية من فرق محافظات: شمال الباطنةوالوسطى والظاهرة، وفي منافسات كرة اليد الشاطئية تكونت المجموعةالأولى من فرق محافظات: الداخلية والوسطى والظاهرة، وتكونتالمجموعة الثانية من فرق محافظات:شمال الباطنة وظفار وجنوبالباطنة.

صقل للمواهب

وتحدث سلطان بن سعيد بن خميس الجنيبي رئيس فريق المبادراتفي مجموعه أوكيو قائلا : تهدف مجموعة أوكيو إلى دعم المبادرات التيتصقل الطلبة في مجال الرياضه والفعاليات الأخرى التي يقيمهاالاتحاد العماني للرياضة المدرسية باعتبارها الراعي الاستراتيجيللاتحاد العماني للرياضة المدرسية، ولا شك أن تنظيم البطولة المدرسيةللألعاب الشاطئية في محافظة ظفار يعد إحدى الجوانب التي حرصتالمجموعة على دعمها بما يسهم في تنمية قدرات ابنائنا الطلابواستغلال اوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع متمنيا التوفيق للفرقالمشاركة في هذه البطولة. 

 

(٨)مديريات تعليمية

من جانبه قال يوسف بيت سليم عضو مجلس إدارة الاتحاد العمانيللرياضة المدرسية ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد ومدير البطولة : هذههي النسخة الأولى من البطولة والتي شهدت مشاركة (8) مديرياتتعليمية من محافظات السلطنة متمنيا أن تشارك كافة المديرياتالتعليمية في البطولات القادمة ، وكما تعلمون فإن هذه البطولة تهدفإلى اكتشاف وصقل مواهب الطلاب في لعبتي الكرة الطائرة وكرة اليدالشاطئية، ومن خلال نتائج القرعة التي سحبت نتوقع أن تشهدمباريات قوية ومثيرة بين فوق المديريات التعليمية المشاركة، ولا شك أنإقامة هذه البطولة في هذه الأجواء الخريفية في محافظة ظفار يعطيالمشاركين الفرصة لإبراز قدراتهم وفنياتهم ويسهم في ذات الوقت فياستغلال مثل هذه الأجواء في إقامة المناشط الرياضية التي يقيمهاالإتحاد العماني للرياضة المدرسية.

 

فرصة للتعارف

وشاركنا الحديث الطالب عبدالله جمعه عبدالله البداعي لاعب كرة اليدالشاطئية بتعليمية محافظة شمال الباطنة قائلا : اطمح من خلالالمشاركة في هذه البطولة للوصول لاحدى المنتخبات الوطنية من خلالإبراز قدراتي وامكانياتي في كرة اليد الشاطئية. 

وأضاف : الهدف من هذه البطولة التعرف على الزملاء من المديرياتالتعليمية الاخرى والدخول في المنافسات الشريفة مع الفرق المشاركة، ونطمح للوصول إلى أدوار متقدمة والوصول لمنصات التتويج.

 

اكتساب خبرات

ومن تعليمية محافظة الوسطى شاركنا الطالب فهر بن خادم الجنيبيأحد لاعبي فريق كرة اليد الشاطئية، والذي تحدث قائلا : مع انطلاقالبطولة في يومها الأول شهدت منافسات قوية، ونحن نطمح لاكتسابالخبرة من المشاركة في مثل هذه البطولات. ونشكر المنظمين على إقامةمثل هذه البطولات والتي تعد فرصة لاكتشاف المواهب من الطلاب فيلعبتي الكرة الطائرة وكرة اليد الشاطئية.

مباريات (الأحد)

وتقام يوم الأحد (3) مباريات في الكرة الطائرة الشاطئية، حيث يلتقيفريق تعليمية محافظة مسقط مع فريق تعليمية محافظة ظفار،ويواجه فريق فريق تعليمية محافظة شمال الشرقية فريق تعليميةمحافظة الداخلية، بينما يجمع اللقاء الثالث فريقا تعليمية محافظةشمال الباطنة وتعليمية محافظة الظاهرة. وفي كرة اليد الشاطئية تقاممباراتين ، حيث يلتقي فريق تعليمية محافظة الداخلية مع فريق تعليميةمحافظة الظاهرة، كما يلتقي فريق فريق تعليمية محافظة شمالالباطنة مع فريق تعليمية محافظة جنوب الباطنة.