جماهير صحار

حيث للجمهور معنى

نادينا

السيب يتوج بطــلا لـدوري الشـباب للسـلة وصحــار وصيفاً

 

تقرير : مهنا القمشوعي

تصوير : سالم السيفي وخالد الشبلي

توج نادي الســيب بطلا لدوري الشباب بعد فوزه على صحار في المباراة النهائية لدوري الشباب بنتيجة ١٠٢/‏‏‏٦٠ في المباراة التي جرت أحداثها في الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر برعاية فريد الزدجالي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة وبحضور ممثلي الفريقين وبعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة السلة، وانتهت الفترات الأربع للمباراة كالتالي ١٦/‏‏‏١٥ و ٤٢/‏‏‏١٥ و ٢٥/‏‏‏٦ و ١٩/‏‏‏٢٢، ليتوج على إثرها نادي السيب بالبطولة بكل جدارة واستحقاق فيما حل صحار ثانيا وظفار في المــــركز الثالث.

الجوائز الفردية

وكرم راعي الحفل رئيس الاتحاد اللاعبين الحاصلين على الجوائز الفردية فقد حصل على جائزة هداف النقاط الثلاث مروان الحديدي لاعب السيب، وحصل اللاعب عبد الرضا البطاشي من نـــادي أهلي سداب على لقب هداف البطولة، فيما حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة اللاعب مروان الحـــديدي من نادي السيب، بعد ذلك كرم راعي الحفل الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثــــة الأولى.

الفترة الأولى

بدايـــــــة قوية من صحار الذي سجل ٤ نقاط متتالية عن طريق خالد العجمي، وسجل السيب عن طريق اللاعب معاوية الحارثي بعد أن سجل رمية ثلاثية في الدقيقة الخامسة ولكن صحار عن طريــــــق اللاعب خالد العجمي عدل النتيجة لتصبح ٥/‏‏‏٥.
تقدم السيب عن طريق اللاعب محمد العامري، ليضيف لاعب السيب معاوية الحارثي نقطتين في الدقيقة السابعة لتصبح النتيجة ٩/‏‏‏٥، ليعود معاوية ويضيف نقطتين لتصبح النتيجة ١١/‏‏‏٥، ولكن صحار عاد وبقوة عن طريق اللاعب فهد العجمي في المرة الأولى ويعود اللاعب ذاته ويعطي فريقه التعادل لتصبح النتيجة ١١/‏‏‏١١ بعد تبقي دقيقتين.
ولكن لاعب السيب عمر الحسني عاد وفي مناسبتين وتمكن من تسجيل ٤ نقاط لتصبح النتيجة ١٦/‏‏‏١، ويختتم لاعب صحار أحمد الوهيبي أهداف الفترة الأولى وتنتهي بها بنتيجة ١٦/‏‏‏١٥.

الفترة الثانية

وفي الفترة الثانية السيب افتتح النقاط في أول دقيقة عن طريق اللاعب حسام الكيومي ويعود اللاعب ذاته ويحقق نقطة أخرى من ضربة الجزاء لتصبح النتيجة ١٩/‏‏‏١٥، ليسجل معاوية هدفا آخر للسيب لتصبح النتيجة ٢٠/‏‏‏١٥ .
ولكن لاعب صحار خالد العجمي سجل نقطتين مقلصا بها الفارق لتصبح النتيجة ٢٠/‏‏‏١٧، لاعب السيب أيمن المحرمي استطاع أن يعطي أفضلية كبيرة لفريقه بعد أن سجل ٣ نقاط وبعدها أضاف نقطتين فنقطتين لتصبح النتيجة 27/‏‏‏17 ليضطر مدرب صحار أخذ وقت مستقطع بعد مرور ٤ دقائق من الفترة الثانية.
وعلى الرغم من الوقت المستقطع الذي طلبه مدرب صحار إلا أن أفضلية لاعبي السيب استمرت وسجله لاعبيه ٥ نقاط ثلاثية عن طريق اللاعب عمر الحسني لتصبح النتيجة ٣٣/‏‏‏١٧ بعد انقضاء ٥ دقائق من الفترة.
بعد ذلك نشط لاعبي صحار واستطاعوا تسجيل ٤ نقاط دفعة واحدة لتصبح النتيجة ٣٣/‏‏‏٢١، ليضاعف بعد ذلك لاعبي السيب النتيجة عن طريق اللاعبين عمار السلطي وعمر الحسني لتصبح النتيجة ٣٧/‏‏‏٢١ مع تبقي ٤ دقائق من الفترة الثانية.
وبفضل ثلاثيات لاعب السيب مروان الحديدي أعطى فريقه الأفضلية ليوسع السيب النتيجة تارة بعد أخرى وتنتهي الفترة الثانية بنتيجة ٥٨/‏‏‏٣٠.
الفترتان الثالثة والرابعة

وفي الفترة الثانية واصل لاعبي السيب أفضليته في المباراة وسط نزول في المستوى من قبل لاعبي صحار لتنتهي الفترة الثالثة بنتيجة ٢٥/‏‏‏٦ لمصلحة السيب وفي الفترة الرابعة لم يقم السيب بمجهود كبير وخاصة بأنه ضمن نسبيا نتيجة المباراة الذي أنهاها لصالحة 22/‏‏‏19 لينتزع معها لقب البطولة بنتيجة ١٠٢/‏‏‏٦٠ بكل جدارة واستحقاق.