جماهير صحار

حيث للجمهور معنى

أخبار صحار

غداً.. بدء ملتقى العوتبي الأدبي بجامعة صحار

صحار – الرؤية
تحتفل جامعة صحار يوم غدٍ بانطلاق ملتقى العوتبي الأدبي، بتنظيم من دائرة شؤون الطلبة متمثلة بجماعة العوتبي الأدبية، وبالتعاون مع كلية التربية والآداب بالجامعة، وسيستمر لمدة يومين في الحرم الجامعي.
وسيبدأ الملتقى بحفل افتتاح يتم فيه التعريف بأدباء الجامعة وأهداف جماعة العوتبي الأدبية، ثم تكريم مؤسسيها. يليه حفل افتتاح معرض الكتاب.
وسيتضمن الملتقى جلسة بعنوان “تجارب أدبية” بالإضافة إلى ورشة “كيف تصبح أديباً: مجد القلم للأدباء الناشئين” وسيقام حفل توقيع عدة إصدارات لكتب من تأليف نخبة من أدباء جامعة صحار.
كما تحوي الفترة المسائية العديد من الفعاليات الأدبية والموسيقية، حيث ستقام أمسية شعرية يشارك فيها عدد من الشعراء العمانيين، تتبعها وصلات موسيقية تقدمها نخبة من المبدعين في المجال الموسيقي. وستعقد الجلسة الثانية بعنوان: “دور المؤسسات في خدمة الأدباء” يديرها الدكتور محمود الهواوشة وسيحل فيها ضيفًا كلاً من الأستاذ ع بدالرحمن الخزيمي من اللجنة الوطنية للشباب، والدكتورة عزيزة الطائي من الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء.
بالإضافةً إلى طرح ورقة علمية عنوانها “شعرية الشعر” ثمّ تليها ورشة “لغة الجسد: تعبيرات ودلالات”
الجدير بالذكر أنّ ملتقى العوتبي الأدبي يعدّ من أهم الفعاليات الأدبية في الجامعة التي تزخر بكمٍّ هائل من الأدباء والمبدعين. حيث يساهم في إثراء الأدب والتشجيع على المضيّ قُدماً في سبيل الأدب والثقافة والفن.