جماهير صحار

حيث للجمهور معنى

الفرق الأهلية

فريق الهلال يدشن المرحلة الأولى من مشروع توسعته ويكرم الأجيال

الهلال يدشن المرحلة الأولى من مشروع توسعته ويكرم الأجيال
‏تحت رعاية الفاضل عبدالمنعم بن محمد المرشدي, نائب الرئيس التنفيذي لشركة فالي عمان, وبحضور سعادة د. محمد إبراهيم الرذجالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار. وجمع من أهالي ولاية صحار. احتفل فريق الهلال الرياضي الثقافي مساء الخميس بافتتاح المرحلة الأولى من مشروع توسعة منشآت مقر الفريق. وذلك في أمسية شهدها مقر الفريق بالصويحرة صاحبها مجموعة من الفعاليات المتنوعة. 

حيث يأتي افتتاح المرحلة الأولى من مشروع توسعة منشآت مقر الفريق كتتويج لعام العمل الأول على عمر الإدارية الحالية للفريق, والتي اتخذت من مشروع التوسعة مشروعاً استراتيجياً. يحمل رؤية “نحو منصة رياضية وثقافية واجتماعية متكاملة”. حيث يهدف المشروع إلى توسيع المرفقات في الفريق لتعكس احتياجات كافة أقطاب المجتمع المحلي في المنطقة, وتوفر خيارات رياضية واجتماعية متكاملة. تساعد في أن يعكس الفريق كونه منشأة تخدم المجتمع بمفهومه الشامل. وليس فقط الإطار الرياضي والكروي. 

حيث كانت الفعالية الأساسية في حفل الافتتاح مباراة استعراضية جرت بين قدامى نادي صحار الرياضي وقدامى فريق الهلال الرياضي. وذلك على ملعب الفريق الرديف. والذي يعد اضافة مهمة ولوجستية تعطي خيارات لممارسة كرة القدم بطريقة لا تشكل عبئاً على الملعب الرئيسي للفريق. وتساهم في فرق متنوعة ومتعددة المراحل السنية. حيث شهدت المباراة تنافساً ودياً وأخوياً رائعاً عكس بعضاً من ذكريات الجيلين وشكل ملتقى مهم لتبادل الذكريات وأحاديث الزمن الماضي.

ويأتي ملعب الفريق الرديف كجزء أساسي ضمن مشروع توسعة مقر الفريق. وذلك إلى جانب إعادة تأهيل الملعب الأساسي لكرة القدم والذي يصل العمل فيه إلى مراحل نهائية إضافة إلى تهيئة مساحة ألعاب الأطفال ضمن منصة الفريق والتي تأتي لتعكس احتواء منصة الفريق للأجيال المختلفة بما فيها صغار السن. إضافة إلى تزويد الملعبين الأساسي والفرعي بمدرجات جانبية للجهور بالإضافة إلى تهيئة مساحة ترابية متعددة الأغراض لممارسة مختلف أنواع الأنشطة والألعاب الرياضية.

وكانت الفقرة الأساسية في فعاليات الحفل تدشين بانوراما الهلال . وهي لوحة بانورامية تستعرض صوراً سينمائية سريعة من تاريخ الهلال عبر أجياله وأنشطته المختلفة. وتستعرض مشاهد خالدة لأجيال الهلال. حيث تأتي كعربون وفاء وامتنان ونصب ذكرى تقدمه الإدارة الحالية لكل من مر عبر تاريخ الهلال وكتب اسمه بمجد في ذاكرته. حيث استمع الحضور إلى شرح مفصل حول فكرة البانوراما من قبل رئيس الفريق الفاضل يونس الشيزاوي.

وفي ختام المباراة الاستعراضية كرم الفاضل راعي المناسبة اللاعبين المشاركين في المباراة الاستعراضية من جانب فريق الهلال ومن جانب نادي صحار. ثم ابتدأ تكريم المساهمين والداعمين لفريق الهلال الرياضي خلال الفترة السابقة. والذين بذلوا جهداً وعطاء يشكر في مسألة التأسيس لمشروع توسعة مقر الفريق. إضافة إلى تكريم بعض الشخصيات التي تعاقبت على إدارات الفريق خلال الأجيال الماضية مقدرين لها وفاءها وعرفانها ووقفتها الدائمة وغير المنقطعة مع الفريق في كل الأحوال. ومؤسسين لمرحلة أفضل من العطاء والالتفافة نحو مجد الهلال وألقه.

وأخيراً تم تكريم فريق الهلال للبراعم في كرة القدم. والذي حقق في الفترة الماضية مشاركات إيجابية توجها بمجموعة من الإنجازات على مستوى الدورات الودية المقامة داخل الولاية. آملين أن يكون التكريم دافعاً لاستمرارية العطاء وأن يكتبوا مجداً جديداً في سلسلة عز لا تنقطع لمجد الهلال.