جماهير صحار

حيث للجمهور معنى

أخبار صحار

ندوة حول الصحة والسلامة المهنية بمنطقة صحار الصناعية 


 نظمت منطقة صحار الصناعية بالتعاون مع وزارة القوىالعاملة اليوم ندوة حول الصحة والسلامة المهنية في المنشآت الصناعية وذلك تحت  رعاية المهندس عبدالقادر بن سالم البلوشي مدير عام منطقة صحار الصناعية بمشاركة عدد من موظفي الأمن والسلامة والموارد البشرية بشركات ومصانع المنطقة.

وألقى المهندس عبدالقادر بن سالم البلوشي مدير عام منطقة صحار الصناعية كلمة أشار من خلالها إلى الهدف من تنظيم هذه الندوة التي تأتي في إطار الفعاليات والمناشط التي تقوم بها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية ممثلة بإدارة منطقة صحار الصناعية في إقامة الندوات والمحاضرات التوعوية التي تعنى بالقطاع الصناعي إلى جانب المساهمة في تزويد تلك الشركات والمصانع بكافة المعلومات التي من شأنها تسهيل الإجراءات وتبسيطها للتطبيق.

اشتملت الندوة على ثلاثة محاور جاء المحور الأول حول السلامة والصحة المهنية في المنشآت والتي قدمها المهندس زكريا بن خميس السعدي من المديرية العامة للرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة أوضح من خلاله المهام والأدوار التي تقوم بها دائرة السلامة والصحة المهنية بوزارة القوى العاملة إلى جانب توضيح الإجراءات المتخذة للمنشآت الغير ملتزمة باشتراطات السلامة والصحة المهنية. 

فيما قدم أحمد بن ناصر الحربي مفتش أمن صناعي من المديرية العامة للرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة المحور الثاني من الندوة والذي استعرض من خلاله جملة من الامثلة على إصابات العمل في المنشآت الصناعية ومخاطر العمل التي قد تحدث نتيجة عدم التقديم بإجراءات الأمن والسلامة في المنشأة . كما قدم المهندس زكريا بن خميس السعدي المحور الثالث من الندوة تناول فيه جودة الهواء الداخلي والمخاطر الناجمة عنه مع الإشارة إلى جهود وزارة القوى العاملة في المحافظة على جودة الهواء الداخلي. و تخلل الندوة مناقشات عامة حول ما جاء في محاورها والرد على استفسارات المشاركين في كل ما يعنى بقانون الصحة والسلامة المهنية وإصابات العمل وغيرها من المعلومات التي تعزز من جودة إجراءات صحة والسلامة المهنية في المؤسسات والشركات المشاركة في الندوة.