جماهير صحار

حيث للجمهور معنى

أخبار صحار

الجمعية العمانية للمعوقين بصحار تحتفل بأسبوع الأصم العربي والمعوق الخليجي


صحار ـ مكتب عمان –احتفت الجمعية العمانية للمعوقين بصحار بأسبوع الأصم العربي والمعوق الخليجي الذي يصادف من 20 إلى 27 أبريل الماضي، وذلك بمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بصحار برعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي محافظ شمال الباطنة.

وأعربت عائشة المقبالية مدربة لغة الإشارة بالفريق عن شكرها لكل من ساهم في دعم ورعى فعاليات أسبوع الأصم العربي والمعوق الخليجي 42 التي انطلقت في ولاية صحم مرورا بكافة ولايات المحافظة وسط حضور جماهيري وتفاعل كبير .

وأوضحت المقبالية أن شعار الأسبوع هذا العام جاء تحت لغة الإشارة وسيلة مهمة لمساعدة الأصم، واشتمل الحفل على تلاوة سورة الفاتحة مع ترجمتها إشاريا.

وقصيدة المعوق قدمتها حمدة البادية وترجمتها مريم الكمشكية، وفقرة رياضية لضعاف السمع بمركز تأهيل الأطفال المعوقين بصحار، ونالت الفقرات إعجاب واستحسان الجمهور، ثم تم توزيع جوائز تشجيعية للأعضاء المشاركين وهدية لراعي الحفل، بعدها تجول راعي الحفل والحضور في المعرض المصاحب للحفل الذي احتوى على منتجات فنية وحرفية من إنتاج طلاب المركز وكذلك مشاركة فريق رمزا خلال الأسبوع.

من جانبه قال راشد البداعي أحد الأعضاء المشرفين على فريق رمزا: إن الفريق تطوعي، ويسعى إلى نشر ثقافة لغة الإشارة بين أفراد المجتمع نظرا للحاجة الماسة لها، كما أن الفريق بصدد الاستمرار في تنظيم فعاليات مختلفة دعما لمجتمع الصم.

حضر الحفل سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار وعدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص.