الرئيسية / نادينا / صحار وصحم يقتسمان نقاط الديربي

صحار وصحم يقتسمان نقاط الديربي

التغطية المصوره للقاء ديربي الشمال بين صحم و صحار.

متابعه جريدة عمان ( الرياضه)

صحار – عبدالله المانعي –
حقق صحم الصعب القاتل في الأمتار الاخيرة وخرج متعادلا ايجابيا بهدفين للكل أمام صحار وذلك في الديربي المنتظر الذي عاشته محافظة شمال الباطنة مساء أمس ضمن الجولة 15 من إياب دوري عمانتل لكرة القدم على ملعب المجمع الرياضي بصحار وتوشح بالحضور الجماهيري الذي أضفى المتعة والحيوية والإثارة .

بهذا التعادل يرتفع رصيد صحار إلى النقطة 21 في حين ارتفع رصيد صحم إلى نقطة 18 .
وكان شوط المباراة الأولى قد انتهى بهدفين لصحار أتى السبق عن طريق القاسم آل عبدالسلام الذي توافرت الكرة أمامه في خط ال18 سددها في شباك سليمان البريكي حارس مرمى صحم في الدقيقة 19 وأمضى سعيد الضبعوني على الهدف الثاني وأودع الكرة في شباك صحم بعد مضي 31 دقيقة وتمكن محمد الغساني من إحراز هدف صحم من تسديدة كانت جميلة اصطدمت بالعارضة لحارس صحار داؤد الكحالي وولجت مرماه في الدقيقة 75 وأدرك التعادل لصحم ديونتان اولفيرا في الوقت بدل الضائع .
كان الشق الهجومي حاضرا منذ لحظة الانطلاقة لمجريات المباراة في شوطها الأول واتضحت الرغبة لدى الفريقين بإحراز هدف السبق من خلال التقدم للأمام باتجاه المرميين .
في الدقيقة 5 مشى معاذ الخالدي لاعب صحم من الجهة اليسرى وسدد الكرة في الزاوية الصعبة لحارس صحار داؤد الكحالي فطن لها الأخير وأبعدها .. وسدد إسحاق المقبالي لصحار ضربة ركنية من الجهة اليمنى في الدقيقة 8 ذهب مفعول تأثيرها بعيدا عن مرمى سليمان البريكي حارس صحار .
أجواء سادها التبادل الهجومي مع تحفظ وغلق الدفاع كل هذا أدى لانحصار اللعب أغلب الفترات في منتصف الملعب .
ومرت تسديدة إسحاق المقبالي التي أطلقها عن بعد سريعة بالقرب من مرمى حارس صحم سليمان البريكي إلى الخارج بعد مضي 14 دقيقة وهي فرصة شكلت خطورة وكانت على ما يبدو مقدمة لإحراز صحار هدفه الأول في شباك صحم .
وسعى صحم للتخليص من خلال تقدم الثالوث معاذ الخالدي ومحمد الغساني وهارونا سماكي لكن دفاع صحار وقف حائط الصد المنيع قابله رغبة صحار في إضافة الهدف الثاني وهو ما تحقق ليشكل الهدفان أريحية في أداء صحار وصعب المهمة على صحم، وفي الدقيقة 42 أطلق أجنبي صحم ديونتان ألوفيرا كرة قوية من العمق استطاع داؤد الكحالي الإمساك بها .

الشوط الثاني
نزل صحم ضاغطا على اعتبار أنه متخلف بهدفين قابله تحصين صحار لمنطقته الخلفية لكسر الفرص ، الانفتاح على مصراعيه كان السمة الغالبة في هذا الشوط ونفذ أجنبي صحم ديونتان ألوفيرا في الدقيقة 50 كرة دائرية كانت خطرة على مرمى داؤد الكحالي .
وفي الدقيقة 64 آلت الرأسية التي نفذها فهد آل عبد السلام الى قبضة حارس صحار رغم صعوبتها .
صحم بذل جهدا واسعا وقدم أداء قويا لكن هجماته تتكسر قبل أن تعانق شباك حارس داؤد الكحالي وشاهدنا صحار يعتمد على الكرات المرتدة . وتمكن محمد الغساني من كرة وصلته إلى إيداعها في مرمى حارس صحار محرزا الهدف لفريقه . تقلص الفارق وتبقى 15 دقيقة جاهد فيها صحم لإحراز التعادل وسط تراجع لصحار لتعزيز خط الدفاع خشية دخول هدف مباغت .
ومارس صحم الضغط كثيرا حتى حقق المراد وعاد بالتعادل الايجابي.

 

شاهد أيضاً

بهدف الجهوري صحار يدخل منطقة الامان

التغطية المصورة لموقع جماهير صحار للقاء صحار و النهضة. استطاع صحار اليوم الوصول الى النقطة ...