جماهير صحار

حيث للجمهور معنى

الرياضة العمانية

انطلاق برنامج القيادات الرياضية الشابة بمحافظة البريمي

   انطلق بالصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بالبريمي برنامج القيادات الرياضية الشابة الذي ينظمه الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ممثلًا في لجنة الرياضة المدرسية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي بالشراكة مع  المجلس الثقافي البريطاني والذي يستمر لمدة (5) أيام، ويشتمل على برامج نظرية وعملية ورياضية .

يستهدف البرنامج يومي الأحد والاثنين (35) معلم ومعلمة مادة الرياضة المدرسية ، بينما يستهدف يومي الثلاثاء والاربعاء (30) طالب وطالبة من طلبة مدارس الحلقة الثانية، على أن يكون اليوم الختامي للبرنامج إقامة مهرجان طلابي بمشاركة (100) طالب وطالبة  من مدارس الحلقة الأولى.

  للبرنامج دور في الاندماج المجتمعي عن طريق التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي لتحقيق أهداف البرنامج واشراك فئات المجتمع طلبة وطالبات لجميع مراحل الحلقة الأولى والثانية واولياء الأمور ومدربين، كما يرسخ قيم وصفات القيادة لدى المشاركين ويسهم في الاندماج مع فئات المجتمع وأساليب التدريب متنوعة بين الجانب النظري والعملي والثقافي والفني ويشجع العمل الجماعي والتطوعي  كونه أحد اهداف البرنامج .

يهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات معلمي الرياضة المدرسية لتمكينهم من تدريب الطلاب وتفعيل البرنامج في المدارس المستهدفة في جميع محافظات السلطنة، وتوفير الفرص للقادة الشباب لاستخدام المهارات المكتسبة من البرنامج في تقديم الفعاليات الرياضية الناجحة والأنشطة المدرسية والمجتمعية، وتشجيع الطلبة على ممارسة الأنشطة الرياضية واكتساب العادات الصحية لإيجاد جيل صحي واعٍ، كما يسهم في بناء شراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي لدعم مستقبل البرنامج.

ماذا قالوا عن برنامج القيادات الشابة

وعن البرنامج تحدث أيمن الجهضمي مدرب وطني في البرنامج قائلا : برنامج القيادات الرياضية الشابة تحت مظلة اتحاد الرياضة المدرسية وباستشارة المجلس الثقافي البريطاني، الهدف منه هو تنمية وصقل المهارات والصفات القيادية لدى القادة الصغار من طلاب الحلقة الثانية وإتاحة الفرص لهم لإقامة مهرجان رياضي متكامل.

وأضافت فاطمة بنت حمود الحارثية رئيسة لجنة برنامج القيادات الرياضية الشابة بان برنامج القيادات الرياضية الشابة يعتبر من البرامج الرائدة في المجال الرياضي المدرسي وتم تنفيذه في العديد من محافظات السلطنة ( مسقط – الظاهرة  – صلالة – الداخلية – الباطنة شمال – الباطنة جنوب – الوسطى )

ويستهدف في كل محافظة عدد 40 معلم ومعلمة الرياضة المدرسية و 60 قائد وقائدة من طلاب الحلقة الثانية و100 طالب وطالبة من طلاب مدارس الحلقة الأولى .

يهدف البرنامج الى اكتشاف وصقل المهارات القيادية لدى القادة الصغار وإتاحة الفرص لهم لتطوير هذه الصفات من خلال الدورات المقامة وبالتالي تمكينهم من  إقامة المهرجانات والفعاليات الرياضية المختلفة سواء كانت داخل المدرسة او على المستوى المجتمعي.

ويضيف طلال بن علي المطيري أمين سر لجنة الرياضة المدرسية بالمحافظة بأن البرنامج يركز على صقل المهارات القيادية الرياضية لدى معلمي ومعلمات الرياضة المدرسية مما يسهم في رفع قدراتهم على تقديم هذه المهارات لطلابهم في المدارس من خلال الحصص والبرامج الرياضية لبناء جيل قادر على تكوين فرق العمل الجماعي، حيث يسلط البرنامج على مجموعة من الاليات والمهارات في القيادة الرياضي.