جماهير صحار

حيث للجمهور معنى

أخبار صحار

كلية العلوم التطبيقية بصحار تحتفل بخريجي ٢٠١٠ و ٢٠١١

احتفلتْ كلية العلوم التطبيقية بصحار-مُمثلة بمركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي- بملتقى الخريجين الثاني، والذي أقيم تحت رعاية المكرمة الدكتورة عائشة أحمد الوشاحية عضو مجلس الدولة، وبحضور الدكتور علي حسن اللواتي عميد الكلية. ويهدف اللقاء إلى الإحتفاء بالخريجين والخريجات وتعزيز روح الإنتماء والولاء بين الكلية والخريجين، وبناء جسور التواصل والعلاقات الجيدة، والتي من شأنها أن تعزِّز مسيرة التعاون بين الكلية وخريجيها، ولتبادل الذكريات والمستجدات، وإستعراض جوانب الماضي والحاضر والمستقبل، وعرض بعض من قصص نجاحات الطلبة. 

افتتح الملتقى بكلمة قدمها الدكتور علي اللواتي عميد الكلية حيث أشار أن تنظيم الملتقى يأتي إيماناً منا بأهمية التواصل مع الخريجين الذين هم المنتج الذي تقدمه المؤسسة للمجتمع وهو يعكس مستوى نوعية التعليم والمهارات التي تم غرسها في عقول الطلبة وشخصياتهم بما يكمن التكامل بين الجوانب الأكاديمية والأنشطة الطلابي كما وجة الدكتور علي تحية إعتزاز وتقدير لكل خريجي الكلية متمنين للجميع التوفيق والسداد.

 

 كما ألقى عبدالله بن حسن البرختي كلمة مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي، أشار فيها إلى أنَّ المركز أخذ على عاتقه أن يجدد اللقاء بين الكلية وخريجيها، وذلك بإقامة يوم مفتوح للخريجين، بهدف الإحتفاء بخريجي الكلية وتعزيز روح الإنتماء والولاء لدى الخريج.

 

 تلى ذلك جلسة نقاشية للطلاب الخريجين تدير الجلسة الطالبة أميرة الفليتية وتناولت الجلسة محاور عدة منها: تجربة الخريج الدراسية في كلية العلوم التطبيقية بصحار،قصص نجاحاتهم, ذكرياتهم مع زملائهم ومدرسيهم، جوانب التطوير التي يقترحها هؤلاء الخريجون وطبيعة العمل وتجارب الخريجين أيضا في مرحلة ما بعد الدراسة، خصوصا في مجال ريادة الأعمال.

 

الكلية تفتخر بطلابها المبدعين وتستعرض بعض من قصص نجاحات خريجيها منها :
يقول الخريج عبدالوهاب الزعابي-2010 (مهندس الصيانة الميكانيكية بشركة البادي للصناعات الفنية)
” بداية إتجاهي كانت نحو مجال النفط والغاز, فقد حظيت بفرصة العمل إالى جانب طاقم من المهندسين في الإستشارات الهندسية لكبرى شركات النفط والغاز بالسلطنة. ولكن كنت شخصاً مولعاً بأعمال الصيانة الميكانيكية, مما قادني الإلتحاق بإحدى مجموعات البادي للإستثمارات القابضة, وبفضل من الله وتوفيقه أشرف الآن نحو 20-40 معدة وآلة بمختلف أنواعها الهيدروليكية ” 
 

ويقول والخريج خطاب الريامي-2010 (الرئيس التنفيذي لشركة مرسى العالمية)
” بطبيعة شغفي في مجال البرمجة, وبما أن لدي الخبرة ما يجاوز سنة ونصف في هذا المجال, أسست شركة مرسى العالمية في عام 2016م والتي تقدم حلول رقمية لكل الشركات الصغيرة والمتوسطة كما أنها تساهم في تطوير بعض الأنظمة في التحويل الرقمي لدى الحكومة, وأطمح إلى خلق بيئات عمل ذكية حول العالم تسهل التعاملات اليومية لدى الناس ”
 وتضيف حول ذلك المكرمة الدكتورة عائشة الوشاحية:
سعدت بحضور هذا الملتقى الذي جمع خريجي الكلية وهي بادرة طيبة تعكس إستمرار التواصل بين الكلية وخريجيها على تحفيزهم للمزيد من التقدم في مسيرتهم العلمية. كما أن هذه المناسبة هي فرصة للأكاديميين (وأنا واحدة منهم) أن نتعرف على ما يواجه خريجينا بعد تخرجهم مما يسهم في إعطاء تصور أوضح لتوقعاتنا في العمل الأكاديمي. وتأكد الوشاحية بأن هذه يتوقع لها أن تستمر مع التركيز على مسيرة الخريجين بعد مرور السنوات الخمس الأولى من تخرجهم.

 
وتقول الخريجة حنان العبدلية خريجة دفعة 2011 هندسة كهربائية
ملتقلى الخريجين الثاني دليل واضح وصريح على مدى إهتمام الكلية بنا نحن الخريجين.أقدم شكري العظيم لكل من كان له بصمة في نجاح هذا الملتقى.
 ويقول الخريج عبدالله المحروقي
سعدت بتواجدي في ملتقى الخريجين الثاني لإستعادة الذكريات الجميلة في الكلية وتبادل الأفكار بين الخريجين, وشرف كبير العودة للكلية بعد التخرج ونشكر المسؤؤلين والمنظمين للملتقى.
 ويقول الخريج خالد اليعربي
عند دخولي من بوابة الكلية تذكرت أول يوم لي فيها, تذكرت أجمل اللحظات التي جمعتني مع الأصدقاء والطاقم التدريسي. الملتقى كان جميلاً, جدد فينا روح المحبة والأخاء والتواصل, لأنه بإختصار نحن وأعضاء الكلية أسره واحده.