جماهير صحار

حيث للجمهور معنى

أخبار صحار

140 لوحة فنية بمرسم «العمانية للفنون التشكيلية» بصحار


سيف بن محمد المعمريأقامت مدرسة تبوك للتعليم الأساسي (5-12) بولاية صحار معرضا للفن التشكيلي حمل شعار « للفن لمسات» بمقر مرسم الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بصحار.

وافتتح برعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي الأمين العام لمجلس التعليم بديوان البلاط السلطاني وبحضور الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة وعدد من التربويين والمهتمين بالفنون التشكيلية.

وتكون المعرض من 16 ركنا ويعرض مجموعة من اللوحات والمجسمات التي تحكي عن التراث العماني، حيث يضم 140 لوحة فنية من إعداد طالبات مدرسة تبوك التعليم الأساسي وتتنوع اللوحات بين ركن الخداع البصري وركن التظليل والفن الإسلامي والمشغولات الجلدية وركن الخط العربي والفسيفساء وركن الخزفيات والجبس وغيرها من الأركان المتنوعة.

واستمع راعي المناسبة والحضور إلى شرح عن كل لوحة بالمعرض من قبل المشاركات وما تحمله من معاني الحب والولاء وتعكس روح الوفاء للوطن وقائده، إلى جانب امتزاج الطبيعة العمانية والعادات والتقاليد في الرسومات والأعمال الفنية التي تضمنها المعرض.

كما يصور المعرض من خلال الأعمال الفنية المعروضة الحس الوطني الذي أظهرته لوحات المشاركات.

يذكر أن تنظيم المعرض يأتي من حرص المدرسة على إتاحة الفرصة للمجيدات في مجال الفنون التشكيلية للتعبير عن إبداعاتهن وتعزيزهن بعرضها في مكان عام يسمح لأكبر شريحة من المجتمع بالاطلاع عليها بما يعطي الطالبات مزيدا من الدافعية للمشاركة بأعمال أكبر مستقبلا. وفقا لما نشر بصحيفة عمان.