الرئيسية / أخبار صحار / صحار يعبر الجار صحم ويتأهل لدور ال16 من منافسات كأس صاحب الجلالة

صحار يعبر الجار صحم ويتأهل لدور ال16 من منافسات كأس صاحب الجلالة

صحار – عبدالله المانعي :-

عبر صحار جاره صحم بأمان وضمن البقاء في مسار المسابقة وتأهل إلى دور الـ 16 بعد أن فاز بثلاثية أهداف مقابل هدفين في مباراتهما التي جرت أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار في دور الـ32 من مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – لكرة القدم لهذا الموسم 2018/‏2019 وتوشحت بحضور جماهيري لافت كان بحق فاكهة اللقاء بما تعنيه الكلمة ولاحت لوحتان خضراء وزرقاء .
وقد ودع صحم المسابقة وسط حزن وأسى بالطبع في حين أن الفرحة بالاستمرارية كانت كبيرة في وسط صحار وصيف النسخة الماضية من المسابقة الغالية . في الدقيقة 30 أحرز محمد الغساني هدف السبق لصحم من تسديدة اصطدمت بيد حارس صحار داؤد الكحالي وسلكت طريقها إلى المرمى .
ومن مجهود فردي ولفتة رائعة لمحسن جوهر أتى هدف التعادل لصحار بعد مضي 32 دقيقة .
وفي ظل تقدم حارس صحم سليمان البريكي سبقته الكرة إلى المرمى رغم الجهد الكبير الذي بذله لإبعادها وبالتالي أحرز صحار هدفه الثاني بعد مضي 46 دقيقة وكانت التسديدة من حارس صحار داؤد الكحالي مباشرة من مرماه حتى مرمى صحم وهو بأسلوب عالمي صراحة .
وتوغل الأجنبي ديوناتان وسدد كرته بكل ثقة لتستقر على يسار داؤد الكحالي مسجلا لصحم هدف التعادل من جديد. وفي الدقيقة 68 ومن تسديدة قوية لسعيد الضبعوني البديل في الشوط الثاني عانقت الكرة في الدقيقة 75 شباك صحم معلنة هدف صحار الثالث .
في الدقيقة 7 سدد محسن جوهر ضربة حرة مباشرة لصحار من خارج خط الـ18 وهي أول ضربة في هذا الشوط ارتطمت بمدافع صحم وذهبت خطورتها عن مرمى حارس الفريق سليمان البريكي .
وفي الدقيقة 12 سدد عاهد الهديفي أول كرة لصحم شكلت الخطورة لكنها اصطدمت بشباك حارس صحار داود الكحالي من الخارج .
وسدد معتصم الشبلي في الدقيقة 22 كرة اعتلت عارضة صحم إلى الخارج .
اللعب كان في حالة تبادل للهجمات بين الفريقين وان رجحت الكفة بعض الشيء لصحار .
وبادر صحم بهز الشباك ولم تلبث الأمور طويلا حتى حقق صحار التعادل لتذهب الأمور إلى أداء أفضل وفي الدقيقة 35 سدد محسن جوهر لصحار كرة من ضربة حرة مباشرة لكن حارس صحم فطن في إبعادها وعاندت العارضة تسديدة وجدي اللمكي لاعب صحم في الدقيقة 47 وضاع هدف محقق .
وانتهى المشهد في هذا الشوط بالتعادل الإيجابي .

الشوط الثاني

مشهد السباق إلى المرميين كان حاضرا مع انطلاقة هذا الشوط وحملت الدقيقة الأولى منه الخبر السار لصحار وجمهوره العريض بإحراز هدف التقدم من جديد .
ارتفعت سخونة الأداء وبدأ صحم رحلة البحث عن التعديل وأشرك المدرب سالم سلطان في أول تغيير الأجنبي ويلين موتا مكان شهاب عبدالله وسدد عاهد الهديفي كرة ارتدت من حارس صحار وتحولت لركنية في الدقيقة 61 وشملت هذه الفرصة ليحرز صحم هدف التعادل ويجدد الآمال .
وكانت لعبد المعين المرزوقي لاعب صحم في الدقيقة 72 محاولة لكنها آلت للخارج وفي هذه الأثناء أجرى أنس مخلوف تغييره الأول في صحار حيث حل سعيد الضبعوني مكان معتصم الشبلي وأتى الهدف الثالث من خلال هذا التغيير الموفق الذي حقق رغبة الصحاريين .
واكتسى ملعب المباراة بجماليات رائعة في ديربي شمال الباطنة فالمدرجات الجنوبية احتوت كلمة صحار باللغة الانجليزية وفي المدرجات الشمالية كانت كلمة صحم والواجهة لمدرجات الفريقين توشحت بالقماش تبعا لكل ناد رسمت تميزا رائعا .
أدار اللقاء الحكم يعقوب عبدالباقي وعاونه عبدالله الجرداني ورشاد الحكماني وزكري الهنائي حكما رابعا وأحمد الخصيبي مراقبا وياسر الرواحي مقيما ويوسف المرزوقي منسقا عاما.

 

شاهد أيضاً

صحار يصل للمركز الخامس بخماسية على الشباب ضمن لقاء الجولة الـ8 من #دوري_عمانتل

التغطية المصورة تصوير : سالم السيفي معتصم الرحيلي