الرئيسية / الرياضة العمانية / الاولمبي العماني يفوز على الاردني 2/1 ودياً

الاولمبي العماني يفوز على الاردني 2/1 ودياً

 

صحار – عبدالله المانعي –

كسب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تجربته الودية أمام المنتخب الأردني بهدفين مقابل هدف مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن معسكره التدريبي الذي يستمر إلى بعد غد السبت. وأتت التجربة ضمن خطة الإعداد لمنتخبنا للمشاركة في الاستحقاقات القادمة والتي من بينها التصفيات الأولمبية التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في مارس القادم حيث يلعب المنتخب في مجموعته بجوار قطر والنيبال وأفغانستان.
حصيلة الشوط الأول كانت هدفين لمنتخبنا أتى الأول من كرة كانت مرفوعة من ضربة ركنية من الناحية اليمنى عن طريق عمار الشيدي ارتدت في العمق إلى أرشد العلوي الذي كان مواجها للمرمى سدد الكرة بأريحية في شباك الفريق الضيف بعد مضي 9 دقائق.
وأتى الهدف الثاني بمهارة فنية تلقى فيها عصام الصبحي كرة مقشرة في الدقيقة 29 جعلها تعبر إلى مرمى عبدالله الفاخوري.
وفي الدقيقة 70 من عمر المباراة أمضى نور الروابدة على هدف المنتخب الأردني من ضربة جزاء أودعها في شباك يوسف الشيادي.
كان الشق الهجومي حاضرا منذ لحظة الانطلاقة للشوط الأول وأولى محاولات التسديد لمنتخبنا كانت عن طريق سلطان سعيد في الدقيقة 2 كانت سهلة على حارس مرمى المنتخب الأردني عبدالله الفاخوري.
وظهر المنتخب الأردني في أول فرصة له من تسديدة ضربة حرة مباشرة من خارج خط الـ18 من الناحية اليسرى سددها نور الروابدة ارتدت من مدافع منتخبنا وتابعها لاعب الأردني حتى آلت في قبضة حارسنا يوسف الشيادي في الدقيقة 13
بعد انقضاء أول ربع ساعة من هذا الشوط بدأ الأداء يتصاعد وسط حركة انتشار من المنتخبين.
مرور زاهر الأغبري في الدقيقة 19 من انطلاقته الموفقة من الناحية اليسرى تكسرت فيه الفرصة في قلب إحرام حارس الأردن لتضيع فرصة هدف محقق. حركة التوازن في أداء منتخبنا مكنته من إضافة الهدف الثاني وسط مجاراة من المنتخب الأردني الذي وجد منافذ العبور مغلقة للوصول إلى مرمى منتخبنا من خلال محاولات عمر هاني وساند الخزاعلة ومن معهم لتذهب النتيجة لصالح منتخبنا.

الأردني افضل

زج مدرب المنتخب الأردني بتغييرات مع بداية هذا الشوط لتكييف الأداء على اعتبار أنه خرج من الشوط الأول وهو خاسرا بهدفين نظيفين.
وسدد ورد البري في الدقيقة 52 كرة للمنتخب الأردني مرت الى الخارج فوق عارضة حارس منتخبنا وبدآ الاستحواذ السلبي للمنتخب الضيف لم يوجد كرات تهديد حقيقية.
شكل أداء المنتخب تراجعا مع الاعتماد على خطف الكرات المرتدة وأضاع عبدالرحمن المشيفري حالة انفراد بحارس المنتخب الأردني في الدقيقة 59.
وفي هذه الأثناء نزل في صفوف المنتخب معتصم المحيجري مكان يزيد الرواحي.
وبعد مضي 65 دقيقة من عمر المباراة لاح في الأفق النشاط الملحوظ للمنتخب الأردني حيث حصل على ضرة جزاء سجل منها هدفه الأول .
وتمكن حارس منتخبنا من إبعاد تسديدة محمد وائل في الدقيقة 78 وحولها لضربة ركنية وكاد الضغط الذي مارسه المنتخب الأردني أن يأتي بالتعادل ولم نر لمنتخبنا في هذا الشوط سوى حالة انفراد واحدة.
دخول اللاعب محمد أبو زريق في المنتخب الأردني على الجهة اليمنى غير مسار أداء المنتخب وشكل ضغطا على منتخبنا. مجمل القول أن الشوط الأول كان فيه التميز لمنتخبنا قابله على الجانب الآخر تفوق المنتخب الأردني في الشوط الثاني.

التغطية المصورة للقاء منتخب الاولمبي مع المنتخب الاولمبي الاردني

 

 

 

شاهد أيضاً

اجرى فريق عمان للتجديف تمريناً بميناء الصيد البحري بصحار استعدادً لبطولة مكتوم للتجديف

التغطية المصورة متابعة وتصوير : قاسم العجمي لموقع جماهير صحار اجرى فريق عمان للتجديف التابع ...