جماهير صحار

حيث للجمهور معنى

أخبار صحار

مركز الوفاء لذوي الإعاقة -صحار تُكرم المشاركين في مسابقة حفظ سور وآيات من القران الكريم لذوي الإعاقة

مركز الوفاء لذوي الإعاقة -صحار
تُكرم المشاركين في مسابقة حفظ سور وآيات من القران الكريم لذوي الإعاقة

القرآن منهج حياة و دستور أمة ، ومن حفظه و عمل فيه أثابه الله على ذلك ثواباً عظيماً وأكرمه إكراماً بالغاً ، وتبلغ أهمية تعليم القرآن وتعليمه لقول الرسول صلى الله عليه وسلم “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”، حيث هو الأساس الذي يقوم عليه الدين ومن هذا المنطلق بدأ مركز الوفاء لتأهيل المعاقين بصحار بتنفيذ مشروع تحفيظ آيات وسور من القرآن الكريم والقائم على هذه المبادرة منى الشامسية واستهدف المشروع الأطفال ذوي الإعاقة بمراكز الوفاء لتأهيل المعاقين بشمال الباطنة ومدارس الدمج التربوي .
حيث بدأ المشروع بنسخته الأولى في العالم التأهيلي ٢٠١٣-٢٠١٤ م وبلغ عدد المشاركين (٢٦ طفلاً ) من بين (٩)مؤسسات.. وواصل المشروع بنسخته الثانية للعام التأهيلي ٢٠١٤-٢٠١٥ م وبلغ عدد الأطفال المشاركين (٣٥ طفلاً) من بين (١٠) مؤسسات .. وفي العام التأهيلي ٢٠١٥-٢٠١٦ م استمر المشروع بنسخته الثالثه حيث ضم (٥٢) طفل مشارك من بين (١٧) مؤسسة..واستمر المشروع للعام التأهيلي ٢٠١٨-٢٠١٩ م للمرحلة الرابعة وبلغ عدد الأطفال المشاركين (٦٢ طفلاً ) من بين (٢١) مؤسسة وكان هذا في يوم الخميس
الموافق ٢٠١٩/٢/٢٨ م بقاعة جامع السلطان قابوس بصحار في تمام الساعة العاشرة صباحاً تحت رعاية سعادة الشيخ / راشد بن أحمد بن راشد الشامسي ، نائب رئيس مجلس الشورى وقد تضمن الحفل في بدايتة قراءة قصيرة من القرآن الكريم تلتها الطفلة / رجاء بنت خالد البلوشية من مركز الوفاء لتأهيل المعاقين بصحار، ومن ثم الفقرة الترحيبية التي تولتها مدرسة قناديل العلم الخاصة ،تليها الكلمة الإفتتاحية للحفل و العرض المرئي ثم اسكتش مسرحي قام به مدرسة حواء بنت يزيد وبعد ذلك كانت هنالك فقرة إنشاد غردت بها الطالبة مريم بنت سعيد الكلبانية ومن ثم ألقت صاحبة المشروع منى الشامسية كلمة شكر وفالختام كان هنالك تكريم للمشاركين ، واتبع آلية التقييم طريقتين ،الطريقة الأولى من المؤسسة ووالطريقة الثانيه التقييم النهائي من لجنة التقييم بدائرة الأوقاف و الشؤون الدينية..
ومن هذه الإحصائية يتبين زيادة عدد الأطفال المشاركين وتوسع نطاق المشروع على عدد أكبر من المؤسسات في كل مرحلة .. فالحمدلله على نجاح وتطور هذا المشروع والحمدلله الذي أنزل القرآن ورفع به الإنسان وبشر حامليه وحفظته بالمغفرة والرضوان والفوز بالجنان..