الرئيسية / أخبار صحار / ختام مسار (16) تحت شعار قابوس محبة وسلام بوادي الجزي

ختام مسار (16) تحت شعار قابوس محبة وسلام بوادي الجزي

“مسار (16)تحت عنوان قابوس محبة وسلام”

تحت شعار (قابوس محبة وسلام ) انطلق مسار (16) في منطقة (وادي الجزي ) الخان/الفرفار /حنصي لمسافة 15 كيلو تزامناً مع احتفالات البلاد بمناسبة العيد الوطني التسع والأربعين المجيد وذلك صباح يوم السبت الموافق 2/11/2019 برعاية عضو مجلس الدولة د/أحمد بن خلفان الغفيلي، والشيخ إبراهيم بن أحمد الشبلي. شارك في هذه الفعالية عدد من ولايات السلطنة وبعض دول الخليج والدول الأجنبية، كما شارك حوالي 700 مشاركاً منهم شباباً ونساءً وكبار في السن إذ عبروا تلك الطرق بكل قوة على الرغم من الأرق كما تسابق الأطفال مع ذويهم بضحكات تلفت قاطعي ذلك الطريق.
وبدأت نقطة التجمع في تمام السابعة صباحاً في بلدة الخان إذ بدأ الانطلاق بكل حب وحماس وقوة، يمشون وهم يرددون الأغاني التراثية ويسلكون تلك الطرق وهم حاملو أعلام السلطنة بكل فخرفي ظل الطرق الترابية التي تنوعت تضاريسها الجغرافية ما بين هضابٍ وتلال .ووصولاً إلى بلدة الفرفار وهي بلدة تحمل عبق الأجداد والأصالة و الذكريات المحفورة في ذاكرة الأهالي.
ورحب أهالي الفرفار بالمشاركين من خلال الأهازيج الشعرية والأغاني التراثية ، و تجولوا في مزارع البلدة والبيوت الأثرية القديمة التي مازالت محتفظة بعبر الأجداد رغم مرور زمنٍ طويل، آخذين بعد ذلك قسطاً من الراحة. وأكملوا طريقهم لاستكشاف ما خلف منطقة وادي الجزي من جبالٍ وأودية وشعاب، إلى أن وصلوا إلى بلدة حنصي . استقبل
أهالي هذه القرية المشاركين بأهازيج شعرية، وترديد الشلات.
ومما يلفت الانتباه في المسار(16) ما تميز به هذا المسار من نظام وترتيب على الرغم من كثرة أعداد المشاركين.
منذ نقطة البداية وحتى نهاية السباق في بلدة الخان . حيث أخذ جميع المشاركين في مسار (16) ا استراحة في مجلس الخان الجديد، وكان بانتظارهم الشيخ إبراهيم بن أحمد الشبلي وبرعاية عضو مجلس الدولة د/أحمد بن خلفان الغفيلي/سفير السلام، انتهى السباق بتكريم راعي الحفل وفريق البريمي الخيري لجميع المشاركين بشهادة مشاركة وتقديم الدروع لجميع الفرق المشاركة.
وبعد التكريم قُدمت وجبة الغداء للمشاركين في المجلس الجديد بالخان. حيث أثبت المشاركين معنى الألفة والمودة، من خلال الفرق المساهمة في نجاح المسار ممثلة في :فريق المغامرون فريق حيل الخنابشة للمسير الجبلي ،فريق السهيلة الرياضي والثقافي وفريق وادي شافات للمغامرات فريق قادمون للمشي والعمل التطوعي فريق شباب الثقبة فريق حيبي للمسير والمغامرات فريق صقور بني عمر للمشي والمغامرات فريق شناص لرياضة المشي والاستكشاف فريق صهبان للمغامرات فريق محضة للمسير والتحدي فريق حلاحل بني غيث للمسير الجبلي فريق الجزي للاستكشاف فريق فوارس للمغامرات الجبلية فريق رحالون فريق بدت للمغامرات فريق رحالة وادي الحواسنة فريق شناص لدراجات الهوائيه وفريق البريمي الخيري. حفظ الله عمان لسيدنا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ، وحفظه جل علاه لعمان سلطانا وزعيما ، وأدام الله عليه دوام الصحة والعافية والعمر المديد ، وكل عام وعماننا وقائدها وشعبها بخير .
https://twitter.com/NajlaAlshibli/status/1190997425147830274?s=08
🎥 https://youtu.be/JBQ2y6kJQow

للكاتبة: نجلاء راشد الشبلية

.

شاهد أيضاً

أختتام ورشة تدريبية حول تسويق العلامة التجارية بغرفة تجارة وصناعة عمان فرع شمال الباطنة

نظمت لجنة سوق العمل التابعة لفرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع صحار ألمنيوم ورشة ...