جماهير صحار

حيث للجمهور معنى

أخبار صحار

مُنتخبنا للكرة الشاطئية وصيفًا لجولة برو بيتش فيوتشر ⁧‫العالمية بصُحار

صحار في 4 نوفمبر /العُمانية/ حقق ثنائي مُنتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية مازن الهاشمي وهود الجلبوبي المركز الثاني في الجولة العالمية برو بيتش فيوتشر ⁧‫عُمان⁩ والتي نظمها الاتحاد العُماني للكرة الطائرة في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة وذلك بعد خسارته في المباراة النهائية من نظيره الصيني.

وأقيم حفل ختام الجولة العالمية تحت رعاية معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني وبحضور سعادة علي بن غانم الربيعة الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة والمهندس إبراهيم بن عبد الله المقبالي رئيس الاتحاد العُماني للكرة الطائرة.

وفي الشوط الأول من المباراة قدم الفريقان أداءً متقاربًا وتبادلا التقدم في النتيجة حتى استطاع الثنائي الصيني حسم الشوط بنتيجة 24/ 22 ، وهو ما تكرر في الشوط الثاني لينتهي بنتيجة 21/ 16 لصالح المنتخب الصيني.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع حقق ثنائي المنتخب اللاتيفي الفوز على ثنائي منتخب التشيك بشوطين مقابل شوط واحد ليحقق المركز الثالث.

وفي الختام قام معالي رئيس جهاز الاستثمار العُماني راعي حفل الختام بتسليم كؤوس المراكز الثلاثة الأولى وأخذ صورة تذكارية مع اللجنة المنظمة للبطولة.

وكان منتخبنا الوطني قد بلغ المباراة النهائية بعد فوزه في مباراة نصف النهائي التي أقيمت في الفترة الصباحية على نظيره التشيكي بشوطين مقابل لاشيء، فيما بلغ المنتخب الصيني النهائي بعد فوزه على لاتفيا بشوطين مقابل شوط.

وقال معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني في تصريح له إن هذه البطولة من البطولات الناجحة وذلك لدقة التنظيم والحضور الجماهيري المميز والفعاليات المصاحبة ومستوى التنافس الذي شهدناه بين المنتخبات الدولية المشاركة وفي المباراة النهائية، مؤكدًا معاليه على أهمية استضافة مثل هذه البطولات الدولية ومردودها الإيجابي على مختلف الجوانب.

وأشاد التركي أوز ديجرمنسي، المراقب الفني للاتحاد الدولي للكرة الطائرة في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية بمستوى التنظيم لهذه البطولة والتي عكست حرص اللجنة المنظمة على تنظيم حدث رفيع المستوى، ويؤكد قدرة سلطنة عُمان على استضافة مختلف الفعاليات الرياضية العالمية خاصة ذات الطابع الجماهيري مثل مسابقات الكرة الطائرة الشاطئية.